رئيس الجمهورية يستقبل سفراء امريكا وتركيا والنمسا لدى اليمن | هنا البيضاء - أخبار البيضاء - البيضاء الان - اخبار اليمن - هنا اليمن - اخر اخبار اليمن - اليمن 24 - اليمن الاخباري - السجل اليمني - اخبار اليمن مباشر - اليمن اليوم - اليمن تويتر - اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن 24 - اخبار اليمن الان الساعه - اليمن برس - اخبار اليمن عاجل جدا

رئيس الجمهورية يستقبل سفراء امريكا وتركيا والنمسا لدى اليمن

الأحد : 6 / يناير / 2019 | 14:34 منذ 1 اسبوع/اسابيع
رئيس الجمهورية يستقبل سفراء امريكا وتركيا والنمسا لدى اليمن

هنا البيضاء - متابعات 

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي عدداً من سفراء الدول المختلفة بمناسبة انتهاء فترة عملهم لدى اليمن 

 

حيث أشاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوية بجهود الولايات المتحدة الامريكية الداعمة لامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ودعم العملية السياسية واحلال السلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.

وثمن رئيس الجمهورية خلال لقائه ، اليوم، السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر ،دعم الولايات المتحدة الامريكية لليمن في المحافل الدولية وتقديم المساعدات لابناء الشعب اليمني ومساعدة الحكومة في جهودها في مكافحة الارهاب والتطرف.

وتطرق فخامة الرئيس الى تطورات الاوضاع والمستجدات على الساحة اليمنية..مشيراً الى تلكؤ المليشيا الحوثية الانقلابية وعدم رغبتها للسلام من خلال مماطلتها في تنفيذ اتفاق استوكهولم واعتداءاتها المتكررة على المدنيين ونهبها للمساعدات الاغاثية واعاقة وصولها الى المناطق التي تقع تحت سيطرتها وبيعها في الاسواق السوداء الامر الذي يفاقم من معاناة ابناء الشعب اليمني..مشدداً على ضرورة ان يكن هناك موقف حازم من المجتمع الدولي للضغط على المليشيا الحوثية لوقف اعتداءاتها على المدنيين وخروجها من مدينة وميناء الحديدة بناءً على ماتم الاتفاق عليه في مشاورات استوكهولم.

كما 

ستقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، سفير جمهورية تركيا لدى اليمن ليفنت إيلر وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وثمن رئيس الجمهورية الجهود التي بذلها السفير التركي خلال فترة عمله كسفيراً لبلاده لدى اليمن بما من شأنه تعزيز آفاق التعاون بين البلدين..مؤكداً على عمق العلاقات التي تربط الشعبين والبلدين الشقيقين. 

من جانبه عبر السفير التركي عن سروره بهذا الاستقبال واللقاء..مثمناً التعاون والتسهيل الذي حضي به خلال فترة عمله لدى اليمن..مؤكداً موقف بلاده الثابت والداعم لليمن وقيادتها الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وذلك في مختلف التجمعات والمحافل الدولية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ، ونائب السفير التركي تشتر تنر.

كما اشاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمستوى العلاقات المتطورة بين اليمن والنمسا والمبنية على حسن التعاون المشترك.

ولفت رئيس الجمهورية خلال استقباله ، اليوم، سفير جمهورية النمسا لدى اليمن كريحور كويسلر بمناسبة انتهاء فترة عمله ،الى أهمية ومكانة النمسا في إطاردول الاتحاد الأوروبي وكحاضنة ومقراً لعدد من البعثات الاممية.

من جانبه عبر السفير النمساوي عن سروره بهذا الاستقبال ولقائه بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي..معبراً عن امله في انتقال اليمن الى آفاق السلام والأمن والاستقرار ..متمنياً ان تتجاوز اليمن تحدياتها لتحقيق تطلعات الشعب اليمني..مثمناً التسهيل والتعاون الذي حضي به خلال فترة عمله كسفيراً لبلاده لدى اليمن.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.