الرئيس هادي يشدد على ضرورة التمسك بالمرجعيات الثلاث | هنا البيضاء - أخبار البيضاء - البيضاء الان - اخبار اليمن - هنا اليمن - اخر اخبار اليمن - اليمن 24 - اليمن الاخباري - السجل اليمني - اخبار اليمن مباشر - اليمن اليوم - اليمن تويتر - اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن 24 - اخبار اليمن الان الساعه - اليمن برس - اخبار اليمن عاجل جدا

الرئيس هادي يشدد على ضرورة التمسك بالمرجعيات الثلاث

الثلاثاء : 29 / يناير / 2019 | 15:47 منذ 2 اسبوع/اسابيع
الرئيس هادي يشدد على ضرورة التمسك بالمرجعيات الثلاث

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم سكرتير الدولة نائب وزير الخارجية الألماني اندرياس ميشايليس ومعه مبعوث وزارة الخارجية الألمانية للشرق الأوسط والأدنى والمغرب كريستيان بوك.

جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأوضاع في اليمن.

واشاد فخامة الرئيس بالعلاقات المتينة بين البلدين الصديقين ودور المانيا الداعم لليمن وتوافقه الوطني الذي تجسد في مؤتمر الحوار الوطني الذي استوعب مختلف قضايا اليمن ومثل كل شرائح المجتمع من قوى سياسية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة والشباب ودور ألمانيا في إنجاح مخرجاته من خلال استضافتها لعدد من اللجان العاملة في زيارات استطلاعية ومعرفية للوقوف على تجربة ألمانيا الاتحادية الثرية في هذا الصدد والذي للأسف افشل الانقلابيون تلك التجربة الفريدة في انقلابهم على الدولة وتوافق أبناء الشعب.

واكد فخامة الرئيس على موقف الحكومة الشرعية الدائم نحو السلام الذي يرتكز على المرجعيات الثلاث ويضع حداً لمعاناة أبناء اليمن التي فرضتها عليه الميليشيا الانقلابية.. لافتا الى ان محادثات استوكهولم تعد بمثابة اختبار لنوايا الانقلابيين في تنفيذ بنوده في الحديدة والمتصلة بالجوانب الإنسانية وإطلاق الأسرى والمعتقلين والتي للأسف لم يعيرها الانقلابيين اهتماما من خلال التسويف والمماطلة كما جرت العادة.

كما أكد على أهمية الضغط الدولي في هذا الصدد ووضع النقاط على الحروف في تعرية تعنت الانقلابيين ونكوصهم على تنفيذ بنوده.

من جانبه أشاد نائب وزير الخارجية الألماني بمتانة العلاقات بين البلدين الصديقين ومجالات التعاون المتعددة على كافة الأصعدة.. معبراً تقدير حكومة بلاده لجهود فخامة الرئيس ودعمه الدائم لاحلال السلام في محطاتها المختلفة ومنها اتفاق استوكهولم. 

ولفت الى الصعوبات التي تواجه ذلك والحث على تجاوزها .. مؤكداً دعم بلاده لتلك الجهود لكي يكتب لها النجاح في خطوة هامه نحو السلام مع التأكيد على الوضوح والضغط من قبل المجتمع الدولي في هذا الاتجاه..مثمناً تجاوب الوفد الحكومي ومرونته في هذا الصدد.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي والسفير الألماني لدى المملكة العربية السعودية ونائب السفير الألماني لدى اليمن.