100 شهيد وجريح مدني ضحايا ماكينة القتل الحوثية خلال يناير2019 | هنا البيضاء - أخبار البيضاء - البيضاء الان - اخبار اليمن - هنا اليمن - اخر اخبار اليمن - اليمن 24 - اليمن الاخباري - السجل اليمني - اخبار اليمن مباشر - اليمن اليوم - اليمن تويتر - اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن 24 - اخبار اليمن الان الساعه - اليمن برس - اخبار اليمن عاجل جدا

100 شهيد وجريح مدني ضحايا ماكينة القتل الحوثية خلال يناير2019

الخميس : 31 / يناير / 2019 | 20:10 منذ 2 شهر/اشهر
100 شهيد وجريح مدني ضحايا ماكينة القتل الحوثية خلال يناير2019

تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، انتهاكاتها بحق اليمنيين، وتمارس أبشع الجرائم الوحشية التي أوغلت في إرتكابها بحق المدنيين، مع سبق الاصرار والترصد، ضاربة عرض الحائط بكافة القوانين والأعراف الدولية، التي تحرم استهداف المدنيين.

وتنوعت الجرائم التي ارتكبتها المليشيا الحوثية بحق المواطنين بدم بارد خلال شهر يناير المنصرم، لتشمل القنص، والقصف العشوائي لمنازل المواطنين، والتي اوقعت أكثر من 100 شهيد وجريح من المدنيين، جلهم من النساء والأطفال.

وارتكبت مليشيا الحوثي الانقلابية، خلال شهر يناير الماضي، في محافظة الحديدة غربي البلاد، فقط 7 جرائم قنص، أسفرت عن استشهاد امرأتين وطفل، واصابة ثلاثة أطفال أخرين.

وفي محافظة تعز استشهدت امرأة مسنة جراء استهدافها، من قبل قناصة المليشيا الحوثية في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز جنوبي غرب البلاد.

وأسفرت هجمات قناصة مليشيا الحوثي الانقلابية، عن وقوع أعداد كبيرة من الضحايا من المدنيين، في مختلف المحافظات، وخصوصا محافظة تعز، التي تسيطر المليشيا على المرتفعات المحيطة بمدينة تعز، حيث تعرض المدنيون بما في ذلك الأطفال والنساء للقنص أثناء وجودهم في منازلهم ، وأثناء جلبهم للمياه من الآبار المحلية، أو أثناء الذهاب للمشافي لتلقي الرعاية الطبية، وفقا لتقرير أممي صدر العام الماضي.

وفي سياق انتهاكاتها المستمرة بحق المواطنين، واصلت مليشيا الحوثي، خلال شهر يناير، استهداف الأحياء السكنية ومنازل المواطنين، بقصفها المدفعي والصاروخي وبشكل عشوائي، الأمر الذي تسبب في استشهاد واصابات عشرات المدنيين.

فقد ارتكبت مليشيا الحوثي الارهابية، السبت الماضي، مجزرة مروعة بحق نازحين من قريتي “شليلة” و”بني الحداد” في مديرية حرض بمحافظة حجة، عندما استهدفت مخيما لهم بقصفها الصاروخي مما تسبب في استشهاد واصابة 35 نازحا جلهم من النساء والأطفال.

وكانت المليشيا قد استهدفت، في الـ 11 من الشهر الجاري، منطقة “شليلة” التابعة لمديرية حرض، بصواريخ الكاتيوشا، مما تسبب في استشهاد 8 بينهم نساء وأطفال، وجرح 7 مدنيين أخرين.

وفي محافظة الحديدة، تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية، اختراقها المستمر للهدنة في محافظة الحديدة، وتستهدف بقصفها المدفعي الأحياء السكنية في المحافظة بشكل عشوائي، ما يتسبب في سقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال، علاوة على الحاق اضرار جسمية بمنازل المواطنين ممتلكاتهم.

واطلقت المليشيا، الجمعة الماضية، قذيفة هاون، على أحد المنازل في مديرية حيس جنوبي المحافظة، مما أسفر عن استشهاد امرأة، وجرح وطفليها، وعندما هب الأهالي لإسعاف الأسرة، عاودت المليشيا قصف المنزل، الأمر الذي ادى الى استشهاد مواطن وجرح أخر من المسعفين.

واستهدفت المليشيا بقصفها المدفعي، في الـ 5 من الشهر، مخيما للنازحين في مديرية الخوخة، مما أسفر عن اصابة 5 أطفال بجروح بليغة، إلحاق اضرار كبيرة في المخيم.

كما استهدفت المليشيا بقصفها منازل المواطنين، في مديريات التحيتا، والدريهمي، مما تسبب في وقوع اصابات بين المدنيين، وتدمير منازلهم وممتلكاتهم.

وفي محافظة تعز استشهدت امرأة وطفلها، واصيب 16 أخرين، جراء قصف جراء قصف للمليشيا، استهدف الـ 5 من الشهر، حي الروضة المكتظ بالسكان، وسط محافظة تعز، كما استهدفت المليشيا بقصفها العشوائي في اليوم ذاته، منازل المواطنين في حي سبعة يوليو بمنطقة عصيفرة ما أدى إلى إصابة ستة مدنيين بينهم أطفال .

كما استشهدت امرأة واصيب 12 مدنيا، في الـ 22 من الشهر، اثر استهدف المليشيا بقذائف الهاون حي الزراعة السكني وسط مدينة تعز، كما استهدفت المليشيا مقبنة.

محافظة الجوف لم تسلم هي الأخرى من اعتداءات المليشيا فقد تسبب صاروخ كاتيوشا اطلقته المليشيا في الـ 10 من يناير على منازل المواطنين في مديرية الغيل غربي محافظة الجوف، في استشهاد طفلين واصابة ثالث.

وكشف مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف، ومنظمة الجوف للحقوق والحريات عن استشهاد واصابة 32 طفلاً بقصف مليشيا الحوثي الانقلابية على مديرية الغيل بمحافظة الجوف خلال الفترة من 1 اكتوبر 2016 وحتى 11 يناير الجاري 2019م، مبينا عدد الشهداء من الاطفال 7 و 25 جريح.

واستهدفت المليشيا الحوثية، ايضا خلال الشهر المنصرم، بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا، الأحياء السكنية الأهلة بالسكان، في مديرية حيران بمحافظة حجة، ومديرية مقنبة بمحافظة تعز، ومدينة مأرب، مخلفة اصابات بين المدنيين.