الميسري يشدد على اسناد الدولة في مهامها اثناء حضوره اللقاء التشاوري لابناء محافظة ابين | هنا البيضاء - أخبار البيضاء - البيضاء الان - اخبار اليمن - هنا اليمن - اخر اخبار اليمن - اليمن 24 - اليمن الاخباري - السجل اليمني - اخبار اليمن مباشر - اليمن اليوم - اليمن تويتر - اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن 24 - اخبار اليمن الان الساعه - اليمن برس - اخبار اليمن عاجل جدا

الميسري يشدد على اسناد الدولة في مهامها اثناء حضوره اللقاء التشاوري لابناء محافظة ابين

الخميس : 7 / فبراير / 2019 | 16:56 منذ 2 شهر/اشهر
الميسري يشدد على اسناد الدولة في مهامها اثناء حضوره اللقاء التشاوري لابناء محافظة ابين

قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري "ان المرحلة هي استعادة وبناء الدولة وعلى الشخصيات الاجتماعية والوجهاء ان يكونوا السند في بناء الدولة التي استلبتها مليشيا الحوثي الانقلابية والتي يجب علينا ان نقف صفا واحدا لهزيمة مشروعها الامامي والسلالي".

جاء ذلك خلال افتتاحه اللقاء التشاوري الموسع لوجهاء واعيان محافظة ابين والذي عقد بمدينة زنجبار.

وأضاف الميسري " يجب علينا جميعا الاصطفاف من اجل استعادة مؤسسات الدولة وان يكون للشخصيات الاجتماعية دورا كبيرا في هذا الجانب..فعندما غابت الدولة التهم الحوثيون صنعاء واستحوذوا بالحكم واستفردوا بالدولة والقبيلة وعندما تغيب الدولة ينتشر الفساد ..لذلك الدولة هي الضامن والمظلة الوحيدة للبحث عن الامن والاستقرار والشواهد كثيرة في منطقتنا العربية فعندما غابت الدولة في العراق راينا ما حصل ولم يتعافى العراق الى يومنا هذا وكذلك ليبيا والصومال".

واردف " مليشيا الحوثي المتمردة تعبث بمقدرات الوطن وامنه واستقراره وبعد ٥٥ عاما تعود الامامة والكهنوت وهذا لن نرضى به ابدا فهم يقاتلون من عقيدة خاصة بهم مترسخة في اذهانهم بان الوطن ملكا لهم لذلك سنقاتلهم لاستعادة الدولة وهذا عنوان هذه المرحلة والقادمة وستنهزم هذه الميليشيا الهمجية ".

وأشاد بالدعم الغير محدود الذي قدمه التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لمساندة الشرعية والشعب اليمني لاستعادة الدولة والقضاء على الانقلاب.

ولفت الى ان ابين تعرضت لحربين مدمرتين متتاليتين لذلك يجب ان يتعاون الجميع لبناء الدولة وان يكون الوجهاء والأعيان سندا قويا لأبين التي تحتاج لمشروع بناء كبير بعد ان تسببت الحربين في تدمير الكثير من مؤسسات الدولة.

وأكد ان الدولة ستعمل على تنفيذ مشاريع كبيرة تعيد لأبين مكانتها وما قدمته من تضحيات في سبيل استعادة الدولة التي ستدعم التوجه العام لمحاربة الظواهر المخلة بالامن والاستقرار.. داعيا الوجهاء والأعيان الى نصح الشباب المغرر بهم بالعودة الى جادة الصواب.

من جانبه اكد محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين أهمية انعقاد اللقاءات مع الشخصيات الاجتماعية التي تعول عليها السلطة المحلية دورا كبيرا في مساندة الجهود الحكومية في مواجهة الاختلالات وتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة.

وقال "نجدد ولائنا الكامل لفخامة رئيس الجمهورية نحو تحقيق الاهداف حتى تحرير كافة محافظات اليمن من عصابات التمرد الحوثية التي جلبت لليمن الدمار والخراب وان ابين دفعت ضريبة التحول السياسي منذ ثمان سنوات بتشريد عشرات الالاف من سكانها وتدمير بنيتها التحتية ومنازل المواطنين والمنشئات العامة والخاصة بل وكل وسائل العيش الانساني.

والقيت كلمة عن الشخصيات الاجتماعية اكدت ان اللقاء بداية لعمل جاد يتكاتف فيه الجميع لخدمة ابين .. مشيرة الى معاناة ابين بعد ان تحولت لساحة حرب لما يقارب ثمان سنوات وصلت آثارها التدميرية كل قرى ومدن المحافظة وتضرر من تبعاتها كل ابين .