باسليم الاداري الناجح | هنا البيضاء - أخبار البيضاء - البيضاء الان - اخبار اليمن - هنا اليمن - اخر اخبار اليمن - اليمن 24 - اليمن الاخباري - السجل اليمني - اخبار اليمن مباشر - اليمن اليوم - اليمن تويتر - اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن 24 - اخبار اليمن الان الساعه - اليمن برس - اخبار اليمن عاجل جدا

باسليم الاداري الناجح

المحرر السياسي
منذ 1 شهر/اشهر

هنا البيضاء - المحرر السياسي

الصحافة اليوم في عالمنا المعاصر اصبحت مع الاسف تركز على المنطقة السوداء وتنظر فقط الى ماهو قاتم من اجل الاثارة فقط, واصبحت لدى كثير من الكتاب والصحفيين ذاكرة تنسى الايجابيات ولاتقدم الا صورة المسؤولين غير الناجحين, وهذا من مثالب ومعايب الصحافة التي تقوم على الاثارة والتشهير ولاتعطي للناجحين حقهم في الاشادة والظهور.

كثيراً هم رجال الدولة المصقولين بالقدرات والمهارات والوعي الاخلاقي نحو وطنهم, وممن يحققون نجاحاً في مناصبهم دون ضجيج , ومن هؤلاء الذين عرفتهم نائب وزير الاعلام الاستاذ حسين باسليم.

يستقبلك نائب وزير الاعلام حسين باسليم في مكتبه المتواضع في العاصمة المؤقتة عدن بابتسامة تدل على رحابة صدر وسمو روح وتواضع اداري ناجح في واحدة من اهم الوزارات المشهود لها بالنجاح , وزارة الاعلام.

وفي الوقت الذي يقضي فيه بعض وكلاء الوزارة وقتهم خارج الوطن, ويعملون في مهام بعيدة كل البعد عن عمل الوزارة نجد ان نائب وزير الاعلام حسين باسليم لايفارق مكتبه الا لعمل اداري يرتبط بوزارة الاعلام.

يبهرك باسليم بتحركاته وانشطته ومشاركته لكثير من الفعاليات فهو شعلة من النشاط المتوهج, ومثالاً صادقاً في رجل الدولة المنضبط في  عمله وقدوة للمسؤل الذي يؤدي عمله كما يجب.

خلال شهر ديسمبر من العام المنصرم رأيت من نشاط نائب وزير الاعلام مايدعوني الى ان اكتب عنه ومثل بذلك نموذج فريداً في الطريقة الصحيحة التي يجب ان يكون عليه الاداري الناجح في تفقد المرفقات والمؤسسات التي ترتبط بعمله.

لم ينتظر باسليم في مكتبه حتى يصل اليه موظفو ومسؤولي القطاع الاعلامي في المحافظات الشرقية في شبوة وحضرموت والمهرة, بل شد الرحال الى هناك وجلس معهم وعاد حاملاً همومهم وناقلاً لاحتياجاتهم, ليجد لها حلاً ويساهم في الرقي بأداء تلك المؤسسات الاعلامية بحسب ماتتيحه له الامكانيات.

ليس من عادتي أن امتدح أو أن أهجو ، ولكنها شهادة ، أرجو أن يكون هذا وقتها المناسب ، بل  ان ما اكتبه هو اعترافا مني بثقافة وفكر وشهامة ونبل ونجاح باسليم ، ومن البديهي ان شهادتي هذه قد لا تزيده شهرة و لا تكسبه سمعة , بقدر ماتظهر جزءاً يسيراً من مايستحقه هذا الرجل من الثناء والتقدير.

تعرفت على الرجل بُعيد تعينه رئيساً لقناة اليمن ثم نائباً لوزير الاعلام فعهدته جاداً في عمله باذلاً أسباب النجاح في مسؤوليته، عندما يتحدَّث تحس بتفاعله مع الحدث فيبتعد عن الكلمات الجارحة والمؤثرة ’ يراعي أحوال الناس، ويتكلم لهم بشفافية ووضوح.. يقترب من مشاكلهم ليكون العطاء منهم أكثر.

كم نحن بحاجة الى رجال الدولة الذين يقتربون من الاخرين ويتفانون في عملهم ويقدرون حجم المسؤوليات الملقاة عليهم, وكم نحن بحاجة الى ان نجد في الوزارات والمؤسسات نماذج كنائب وزير الاعلام حسين باسليم.