وزير الخارجية الامريكي : الضغط على إيران سيجبر الحوثيين على الالتزام باتفاق السويد» | هنا البيضاء - أخبار البيضاء - البيضاء الان - اخبار اليمن - هنا اليمن - اخر اخبار اليمن - اليمن 24 - اليمن الاخباري - السجل اليمني - اخبار اليمن مباشر - اليمن اليوم - اليمن تويتر - اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن 24 - اخبار اليمن الان الساعه - اليمن برس - اخبار اليمن عاجل جدا

وزير الخارجية الامريكي : الضغط على إيران سيجبر الحوثيين على الالتزام باتفاق السويد»

الجمعة : 22 / مارس / 2019 | 18:34 منذ 4 اسبوع/اسابيع
 وزير الخارجية الامريكي : الضغط على إيران سيجبر الحوثيين على الالتزام باتفاق السويد»

 

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الحوثيين لا يعملون إلا بإيعاز من المرشد الإيراني علي خامنئي وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، مشدداً على أن عليهم أن يعرفوا أنهم لن ينتصروا.

وقال بومبيو الذي يزور المنطقة في مقابلة مع قناة «العربية»، أمس، إن «الضغط على إيران سيجبر الحوثيين على الالتزام باتفاق السويد»، مشيراً إلى أنه "لم نفشل في تحدي نفوذ إيران في العراق وسوريا واليمن".

وقال "نأسف على تساهل إداراتنا السابقة في كبح جماح حزب الله"، معتبراً أن "معظم الصواريخ الإيرانية تطورت بعد توقيع (الرئيس السابق باراك) أوباما للاتفاق النووي".

وأضاف أن حزب الله (اللبناني) يشكل تهديداً للاستقرار في الشرق الأوسط، موضحاً أنه أجرى مشاورات في إسرائيل بشأن الجماعة المدعومة من إيران.

وتابع "حزب الله منظمة إرهابية وبكل وضوح. في إدارتنا نسمي الأشياء على حقيقتها. أنا نادم على أنه في العقد الأخير لم تفعل الإدارة الأميركية ما هو كاف ولم توضح توقعاتنا في هذا الملف، نحن نريد ما هو الأفضل للشعب اللبناني ونعرف تاريخه.. لبنان كان قوة اقتصادية ناجحة ويمكنه تحقيق ذلك مجدداً لكن ليس بمشاركة إرهابيين في الحكومة وليس عندما يحتل الإرهابيون مناطق لوضع الصواريخ الموجهة تجاه اسرائيل ذلك يشكل خطرا على لبنان واللبنانيين يعلمون ذلك.. ما يحتاجون له هو الدعم الخارجي لمساعدتهم وتوضيح وجهات النظر وسأناقش ذلك أثناء زيارتي إلى لبنان".

وحذر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم (الجمعة)، في بيروت، من الأنشطة المزعزعة للاستقرار لميليشيا حزب الله، في إطار جولة يقوم بها في الشرق الأوسط لحشد التأييد للموقف الأميركي ضد إيران.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية روبرت بالادينو "لقد أبرز مخاوف الولايات المتحدة بشأن أنشطة (حزب الله) المزعزعة للاستقرار في لبنان والمنطقة والمخاطر التي تشكلها على الأمن والاستقرار والازدهار في لبنان".