يوم أسود للأسواق العالمية.. وترامب يهاجم الفدرالي "المجنون" | هنا البيضاء - أخبار البيضاء - البيضاء الان - اخبار اليمن - هنا اليمن - اخر اخبار اليمن - اليمن 24 - اليمن الاخباري - السجل اليمني - اخبار اليمن مباشر - اليمن اليوم - اليمن تويتر - اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن 24 - اخبار اليمن الان الساعه - اليمن برس - اخبار اليمن عاجل جدا

يوم أسود للأسواق العالمية.. وترامب يهاجم الفدرالي "المجنون"

الخميس : 11 / أكتوبر / 2018 | 17:4 منذ 1 شهر/اشهر [58] قراءة
يوم أسود للأسواق العالمية.. وترامب يهاجم الفدرالي

سجلت الأسواق العالمية، وخصوصا الأميركية، الأربعاء، خسائر كبيرة في أسوأ تراجع يومي منذ فبراير الماضي، وسط تحذيرات الخبراء من أن التوترات التجارية التي يشهدها العالم قد تؤدي إلى أزمة مالية عالمية، على غرار تلك التي وقعت عام 2008.

"الأسواق ستنهار في حال عزلي"، جملة لطالما كررها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، متباهياً بالمستويات القياسية التي سجلتها الأسواق الأميركية، منذ وصوله إلى البيت الأبيض.

لكن الأسواق تعرضت إلى ضربة قوية، في ظل عهد ترامب، إذ فقد مؤشر داوجونز أكثر من 800 نقطة، وسجل مؤشر S&P 500 أطول سلسلة تراجع يومي منذ نوفمبر من عام 2016، أي منذ تاريخ انتخاب دونالد ترامب.

وامتدت هذه التراجعات إلى الأسواق العالمية، التي هبطت هي الأخرى إلى مستويات لم تشهدها منذ سنوات. وسجل مؤشر "إم.إس.سي.أي"، الذي يضم 24 دولة في الأسواق الناشئة، أسوأ أداء يومي منذ مطلع 2016.

وفتح ترامب النار على الاحتياطي الفدرالي الأميركي، مجددا متهما إياه بالجنون لرفعه أسعار الفائدة، واصفا تراجعات الأسواق بمثابة التصحيح وليس أكثر.