نائب الرئيس يهاتف عدداً من المسؤلين السعوديين ويشيد بالدور السعودي في اليمن | هنا البيضاء - أخبار البيضاء - البيضاء الان - اخبار اليمن - هنا اليمن - اخر اخبار اليمن - اليمن 24 - اليمن الاخباري - السجل اليمني - اخبار اليمن مباشر - اليمن اليوم - اليمن تويتر - اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن 24 - اخبار اليمن الان الساعه - اليمن برس - اخبار اليمن عاجل جدا

نائب الرئيس يهاتف عدداً من المسؤلين السعوديين ويشيد بالدور السعودي في اليمن

الثلاثاء : 16 / أكتوبر / 2018 | 16:29 منذ 4 اسبوع/اسابيع [73] قراءة
نائب الرئيس يهاتف عدداً من المسؤلين السعوديين ويشيد بالدور السعودي في اليمن

أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، مساء اليوم، اتصالات هاتفية لمتابعة الوضع في محافظة المهرة جراء العاصفة المدارية "لبان"، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ببذل أقصى الجهود لإغاثة وإنقاذ أبناء المحافظة.

حيث أجرى اتصالات بمحافظ المحافظة راجح سعيد باكريت والمسؤولين في المحافظة للاطلاع على الوضع الجاري جراء تدفق السيول في مركز المحافظة وعدد من المديريات والجهود المبذولة للتخفيف من الأضرار وانقاذ العالقين، مؤكداً متابعة القيادة السياسية والحكومة الشرعية للأوضاع في المحافظة أول بأول وحرصهم على تنفيذ مسؤولياتهم في تجاوز هذه الظاهرة.

كما أجرى نائب الرئيس اتصالات هاتفية بكل من قائد القوات المشتركة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، وبسفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلادنا محمد آل جابر شرح لهم طبيعة الوضع في المهرة وما تتطلبه من نجدة أخوية لتفادي الوضع الأشد كارثية.

وشكلت قيادة القوات المشتركة خلية أزمة لمتابعة الوضع والاسهام في الانقاذ والإجلاء والإيواء والإغاثة، كما تعمل القوات المشتركة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على تقديم الدعم بالغذاء والايواء، وإنشاء جسر جوي وبري إغاثي لمحافظة ‫المهرة.

كما أعلن سفير خادم الحرمين الشريفين بأن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن سيعمل على فتح الطرقات وإصلاح شبكات الكهرباء.

وعبر نائب الرئيس عن تقديره وامتنانه للاستجابة السريعة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية الذين أبدوا تفاعلاً كبيراً واهتماماً بالوضع وحرصاً على التخفيف من وقوع كارثة إنسانية لا سمح الله.

وقال نائب الرئيس: "إن عهد أبناء الشعب اليمني بأشقائهم في المملكة هو الوقوف إلى جانبهم في مختلف الظروف والمحن وهو موقف أخوي صادق لن ينساه اليمنيون ولن تمحوه الأيام".

كما وجه نائب رئيس الجمهورية رئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة المنطقة العسكرية الأولى باتخاذ التدابير المختلفة للإسهام في الإنقاذ والإجلاء للتخفيف من الوضع الإنساني.

وأعلنت الحكومة في وقت سابق محافظة المهرة محافظة منكوبة جراء تفاقم الوضع على إثر العاصفة المدارية "لبان" التي ضربت عدداً من المديريات.

ودعا نائب رئيس الجمهورية مختلف المنظمات للإسهام والتعاون الإيجابي في الحد من الأزمة الإنسانية وتقديم يد العون والمساعدة للمواطنين في محافظة المهرة.