طائرة شعلة عدن يتوج بلقب بطولة كأس رئيس الجمهورية | هنا البيضاء - أخبار البيضاء - البيضاء الان - اخبار اليمن - هنا اليمن - اخر اخبار اليمن - اليمن 24 - اليمن الاخباري - السجل اليمني - اخبار اليمن مباشر - اليمن اليوم - اليمن تويتر - اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن 24 - اخبار اليمن الان الساعه - اليمن برس - اخبار اليمن عاجل جدا

طائرة شعلة عدن يتوج بلقب بطولة كأس رئيس الجمهورية

الثلاثاء : 16 / أكتوبر / 2018 | 17:15 منذ 4 اسبوع/اسابيع [34] قراءة
طائرة شعلة عدن يتوج بلقب بطولة كأس رئيس الجمهورية

توج نادي الشعلة بعدن ببطولة رئيس الجمهورية لكرة الطائرة، اليوم الثلاثاء، والتي نظمها اتحاد اللعبة، بإشراف وزارة الشباب والرياضة، وبدعم صندوق النشء.
وفاز الشعلة في المباراة النهائية للبطولة، على نظيره نادي خيبل من المهرة، وبنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، بواقع 25/22، 25/22، 26/24، لصالح الفريق الأصفر.
رئيس اتحاد كرة الطائرة، الكابتن محسن صالح، قال لـ”المشاهد”: إن البطولة لُعبت بنظام المجموعات، حيث تم توزيع الفرق المشاركة إلى مجموعتين، رشح المتصدران للعب المباراة النهائية على كأس رئيس الجمهورية.
وأضاف صالح: كانت المجموعة الأولى في عدن، والأخرى في سيئون، وتصدر الشعلة فرق تجمع عدن، فيما تصدر خيبل أندية تجمع سيئون.
وضمت مجموعة تجمع عدن أربعة فرق هي: خنفر ممثل أبين، والانطلاق ممثل لحج، والصمود ممثل الضالع، والشعلة ممثل عدن.
فيما تكونت مجموعة تجمع سيئون من فرق: شباب مصينعة ممثل شبوة، وشباب القارة ممثل ساحل حضرموت، وسيئون ممثل وادي حضرموت، وخيبل من المهرة.
وأشار صالح إلى نجاح البطولة تنظيمياً رغم صعوبة الأوضاع التي تعيشها البلاد، منوهاً بالدعم الذي تلقته البطولة من وزارة الشباب والرياضة، ممثلةً بالوزير نايف البكري، وتمويل صندوق النشء.
وجاءت بطولة الطائرة بعد ركود شهدته الأنشطة الرياضة بشكل عام، وبطولات ومنافسات كرة الطائرة خصوصاً.
مدير الإعلام الرياضي بمحافظة عدن، فرحان المنتصر، قال لـ”المشاهد”، إن البطولة الحالية كشفت رغبة الأندية المشاركة في انتظام البطولات الموسمية، وعدم الاكتفاء بالبطولات الطارئة.
وأشار إلى أن الأندية أظهرت مستويات فنية مقبولة، إلا أنها تحتاج إلى استمرار البطولات وديمومتها لتطوير الأداء الفني للفرق وتطويره.
ولفت المنتصر إلى اعتراض بعض المتابعين والرياضيين لنظام البطولة وطريقة إقامتها، والذي كان بنظام المجموعات، وذلك بغرض زيادة التنافسية بين الفرق، ولكن رغماً عن ذلك كانت البطولة جيدة فنياً، بحسب وصفه. داعياً إلى ضرورة استمرار البطولات لتطوير اللعبة والأداء الفني.
مشكلة توقف النشاطات والمسابقات الرياضية تؤرق حتى قيادة وزارة الشباب والرياضة، في مختلف الألعاب، وليس فقط كرة الطائرة، وتحاول أن تضع لها حلولاً رغم قلة الإمكانيات وانعدام الدعم.
وفي هذا الشأن، أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور عزام خليفة، لـ”المشاهد”، أن الوزارة بصدد وضع خطط عملية لانتظام المسابقات والبطولات في مختلف الألعاب، مهنئاً طائرة نادي الشعلة بإحرازها اللقب.
ويُعرف نادي الشعلة العدني بسيطرته واستحواذه على منافسات وبطولات كرة الطائرة منذ عقود، على مستوى محافظة عدن، واليمن عموماً. وسبق للشعلة أن مثل اليمن خارجياً في بطولات عربية وإقليمية في كرة الطائرة.
بينما تعتبر مشاركة نادي خيبل ممثل محافظة المهرة، وبطل ومتصدر تجمع سيئون، هي الأولى من نوعها في نهائي بطولة الطائرة.
وبحسب الإعلامي الرياضي، محمد النعماني، فإن طائرة نادي خيبل شاركت في بطولة كأس الرئيس بلاعبين سابقين لأندية صقر تعز، وشعب صنعاء، وعدد من أندية المحافظات الشمالية، بسبب توقف المنافسات والبطولات في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.
وتقام بين الحين والآخر، بطولات رياضية، على خجل، تقيمها فروع اتحادات الألعاب المختلفة في عدن والمحافظات المحررة، بعد توقف كامل للبطولات بسبب الحرب، وانعدام أو ضعف الدعم المالي، وقلة الإمكانيات