ابناء جهران يرفضون ترديد الصرخة والحوثيين ينتقمون على طريقتهم | هنا البيضاء - أخبار البيضاء - البيضاء الان - اخبار اليمن - هنا اليمن - اخر اخبار اليمن - اليمن 24 - اليمن الاخباري - السجل اليمني - اخبار اليمن مباشر - اليمن اليوم - اليمن تويتر - اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن 24 - اخبار اليمن الان الساعه - اليمن برس - اخبار اليمن عاجل جدا

ابناء جهران يرفضون ترديد الصرخة والحوثيين ينتقمون على طريقتهم

الأحد : 21 / أكتوبر / 2018 | 9:3 منذ 1 شهر/اشهر [241] قراءة
ابناء جهران يرفضون ترديد الصرخة والحوثيين ينتقمون على طريقتهم

أقدمت مليشيات الحوثي يوم امس الجمعة على احراق احد مساجد قرية حقار بمديرية جهران محافظة ذمار وسط اليمن انتقاما من المصلين بعد رفضهم ترديد الصرخة فيه .

ونقل موقع الوفاق نيوز عن أهالي القرية قولهم ان عناصر من القرية من الهاشميين استقدموا مسلحين من مليشيات الحوثي واحرقوا المسجد الذي يحوي اكثر من 150 مصحف احرقت تماما مع كامل الاثاث.
واضاف الاهالي "ان الخلاف مع الهاشميين المتحوثين في القرية بدء منذ اول يوم لسيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء ومحافظة ذمار بسيطرتهم على مسجدي القرية بقوة السلاح وفرض خطباء تم استقدامهم من خارج القرية وترديد الصرخة في المسجد .
وقال الاهالي ان محاولات السكان منع الحوثيين من ذلك دفعهم الى عدم حضور الصلاة في المسجدين والاكتفاء بالصلاة في منازلهم باستثناء الجمعة يصلونها في الشارع ما دفع ابناء القرية الى بناء مسجد جديد بعيد عن نفوذ جماعة الحوثي السلالية .
وأضافوا أن عناصر المليشيا الحوثية قاموا بإحراق المسجد الجديد عقب رفض المصلين تأدية "الصرخة" الطائفية خلال خطبتي الجمعة التي حضرها القيادي الحوثي المدعو أبو أحمد شملان مشرف الحوثيين في مديرية جهران بعد تهديد مباشر منه.
وذكر الاهالي ان جماعة الحوثي الارهابية تمارس ضغوطا على القرية وتبتز المزارعين بحجج المجهود الحربي ويمارسون تحريضا عنصريا ضد ابناء القبائل في القرية الرافضين لفكر الحوثي البغيض .