نائب رئيس الجمهورية يستقبل السفير الصيني لدى اليمن | هنا البيضاء - أخبار البيضاء - البيضاء الان - اخبار اليمن - هنا اليمن - اخر اخبار اليمن - اليمن 24 - اليمن الاخباري - السجل اليمني - اخبار اليمن مباشر - اليمن اليوم - اليمن تويتر - اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن 24 - اخبار اليمن الان الساعه - اليمن برس - اخبار اليمن عاجل جدا

نائب رئيس الجمهورية يستقبل السفير الصيني لدى اليمن

الاثنين : 22 / أكتوبر / 2018 | 23:22 منذ 1 شهر/اشهر [92] قراءة
نائب رئيس الجمهورية يستقبل السفير الصيني لدى اليمن

استقبل نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الاثنين سفير جمهورية الصين لدى اليمن كانغ يونغ لمناقشة المستجدات والتطورات وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

ورحب نائب الرئيس بالسفير كانغ الذي عُيّن سفيراً جديداً لدى بلادنا، متمنياً له التوفيق في مهامه والنجاح في تطوير العلاقات الثنائية بين الشعبين الصديقين وتحقيق رغبة قيادتي البلدين.

وأكد حرص الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على تعزيز العلاقات بين بلادنا والصين التي شهدت تطوراً كبيراً خلال الفترات الماضية ولها جذور تاريخية متينة.

واستعرض نائب رئيس الجمهورية جملة من المستجدات والتطورات الراهنية في ظل استمرار انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران واستهدافها لمصالح الأشقاء والأصدقاء والآمال التي يعلقها اليمنيون على إحلال السلام الدائم في اليمن المرتكز على مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وثمن نائب الرئيس المواقف الصينية الداعمة للشرعية والحريصة على مصلحة أبناء الشعب اليمني، مهنئاً قيادة وشعب الصين بمناسبة احتفالاتهم باليوم الوطني ال٦٩ لتأسيس جمهورية الصين الصديقة.

ونوه بدعم المملكة العربية السعودية ووقوفهم الدائم إلى جوار اليمنيين ودعمهم في شتى المجالات وآخرها إسهامهم في منع انهيار الريال اليمني.

من جانبه عبر السفير عن تقديره وسروره بلقاء نائب رئيس الجمهورية، منوهاً للمهام والأولويات التي ينوي القيام بها وتأتي في مقدمتها تعزيز العلاقات الثنائية والاسهام في دعم الشرعية وإغاثة أبناء الشعب اليمني.