نائب الرئيس يلتقي وزير المملكة المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أليستر بيرت | هنا البيضاء - أخبار البيضاء - البيضاء الان - اخبار اليمن - هنا اليمن - اخر اخبار اليمن - اليمن 24 - اليمن الاخباري - السجل اليمني - اخبار اليمن مباشر - اليمن اليوم - اليمن تويتر - اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن 24 - اخبار اليمن الان الساعه - اليمن برس - اخبار اليمن عاجل جدا

نائب الرئيس يلتقي وزير المملكة المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أليستر بيرت

الأحد : 28 / أكتوبر / 2018 | 5:15 منذ 2 اسبوع/اسابيع [28] قراءة
 نائب الرئيس يلتقي وزير المملكة المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أليستر بيرت

 

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر اليوم السبت وزير المملكة المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أليستر بيرت، على هامش قمة الأمن الإقليمي 14 "حوار المنامة".

وناقش اللقاء جملة من القضايا والمواضيع الهامة وآفاق التعاون والتنسيق بين اليمن والمملكة المتحدة بما تمثله المملكة المتحدة من مكانه وتجسده من موقف داعم لليمن وشرعيتها الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

ولفت نائب الرئيس إلى جولات المشاورات المختلفة والحرص المستمر الذي تبديه الشرعية لتحقيق السلام واستعادة الدولة وتنفيذ المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216 باعتبارها مدخلاً رئيسياً لإحلال السلام الدائم في اليمن.

وأشار الفريق محسن إلى المعاناة التي يتجرعها أبناء الشعب اليمني بفعل الانقلاب والممارسات التي ترتكبها الميليشيات الحوثية من قتل واختطاف وسلب ونهب بحق المواطنين واعتداءات على الصحفيين والناشطين وقادة الرأي، مؤكداً بأن هم تحسين الوضع الانساني واستعادة الدولة والقضاء على الإرهاب في مقدمة أولويات الشرعية.

من جانبه أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، استمرار دعم بلاده للشرعية وحرصها على تحقيق السلام ومصلحة اليمنيين ودعمهم لجهود المبعوث الأممي بما يخفف من الأزمة الاقتصادية ويحد من معاناة اليمنيين.